27أمير المؤمنين عليه السلام ليلة المبيت .
وروي عن الصادق عليه السلام أيضاً للدّنيا والآخرة ولوجعِ العَين هٰذا الدُعاء بعد فريضتي الصّبح والمغرب:
اللّٰهُمَّ إِنّٖي أَسْأَ لُكَ بِحَقِّ مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ عَلَيْكَ ، صَلِّ عَلىٰ مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ ، وَاجْعَلِ النُّورَ فٖي بَصَرٖي ، وَالْبَصيٖرَةَ فٖي دٖينٖي ، وَالْيَقيٖنَ فٖي قَلْبٖي ، وَالْإِخْلاٰصَ فٖي عَمَلٖي ، وَالسَّلاٰمَةَ فٖي نَفْسٖي ، وَالسَّعَةَ فٖي رِزْقٖي ، وَالشُّكْرَ لَكَ أَبَداً مٰا أَبْقَيْتَنٖي.
وفي عدّة الداعي عن الرّضا عليه السلام أنّ من قال عقيب صلاة الصّبح هذا القول ما سأل اللّٰه حاجة إِلاّ تيسّرت له وكفاه اللّٰه ما أهمّه:
بِسْمِ اللّٰهِ وَصَلَّى اللّٰهُ عَلىٰ مُحَمَّدٍ وآلِهِ ، وَأُفَوِّضُ أَمْرٖي إِلَى اللّٰهِ إِنَّ اللّٰهَ بَصيٖرٌ بِالْعِبٰادِ ، فَوَقاهُ اللّٰهُ سَيِّئٰاتِ مٰا مَكَرُوا ، لاٰ إِلٰهَ إلاّٰ أَنْتَ ، سُبْحٰانَكَ إِنّٖي كُنْتُ مِنَ الظّٰالِميٖنَ ،