47
لاٰ أَحْتَسِبُ.
واين دعايى است كه جبرئيل تعليم حضرت يوسف عليه السلام كرد هنگامى كه در زندان بود، پس محاسن خود را به دست گرفته، كف دست چپ را به آسمان بگيرد و هفت مرتبه بگويد:
يٰا رَبَّ مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ، صَلِّ عَلىٰ مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَعَجِّلْ فَرَجَ آلِ مُحَمَّدٍ.
به همان حال سه مرتبه بگويد:
يٰا ذَا الْجَلاٰلِ وَالْإِكْرٰامِ، صَلِّ عَلىٰ مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ، وَارْحَمْنِي وَأَجِرْنِي مِنَ النّٰارِ.
پس مىخواند دوازده مرتبه «قُلْ هُوَ اللّٰهُ أَحَدٌ» را و مىگويد:
اَللّٰهُمَّ إِنِّي أَسْأَ لُكَ بِاسْمِكَ الْمَكْنُونِ الْمَخْزُونِ الطّٰاهِرِ الطُّهْرِ الْمُبٰارَكِ، وَأَسْأَ لُكَ بِاسْمِكَ الْعَظِيمِ وَسُلْطٰانِكَ الْقَدِيمِ، يٰا وٰاهِبَ الْعَطٰايٰا وَيٰا مُطْلِقَ الْاُسٰارىٰ وَيٰا فَكّٰاكَ الرِّقٰابِ مِنَ النّٰارِ، أَسْأَ لُكَ أَنْ تُصَلِّيَ عَلىٰ مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ، وَأَنْ تُعْتِقَ رَقَبَتِي مِنَ النّٰارِ،