86ركعات بنيّة صلاة الليل وسَلِّمْ بعد كلّ ركعتين ، ثمّ ركعتين بنيّة صلاة الشفع ، ثمّ ركعة وٰاحدة بنيّة صلاة الوتر .
وينبغي أن يقول المصلّي في قنوت الوتر سبعين مرّة : «أستَغْفِرُ اللّٰهَ ربّٖي وَأَتُوبُ إِلَيهِ» . وسبع مرّات : «هٰذٰا مَقٰامُ الْعٰائذُ بِكَ مِنَ النّارِ» وثلاثمائة مرّة : «اَلْعَفْوَ الْعَفْوَ» وأن يَدْعو لأربعين نفْساً من المؤمنين فيدعو بعد ذلك لنفسه . ثمّ يركع ويسجد ويتمّ الصلاة ، ويسبّح بعد السلام تسبيح فاطمة الزهراء عليه السلام ثمّ يدعو بكلّ ما شاء .
الدعاء بعد صلاة الليل
إِعلم : أنّ الأدعية المأثورة في صلاة الليل (على نقل الشيخ في مصباح المتهجّد) كثيرة ، فمن أراد الاطلاع عليها ، فليراجع الكتب المفصّلة منها : دعاء الحزين :