208و تكرارها ما استطاع 1 .
السيد الخوئي : الواجب من التلبية مرّة واحدة ، نعم يستحب الاكثار بها و تكريرها ما استطاع . . . 2 .
السيد الگلپايگاني : و الواجب قراءة التلبيات الأربع مرّة واحدة و بها ينعقد الإحرام و يستحب أن يكررها في وقت اليقظة من النوم و بعد كل فريضة . . . 3 .
السيد الخامنهاي : الواجب من التلبية ذكرها مرّة واحدة و لكن يستحب تكرارها ما أمكن 4 .
السيد الشبيري : لا تجب التلبية إلّا مرة واحدة و لكن يستحب تكرارها و الاكثار منها ما وسعه 5 .
* * *
الشيخ البهجة : مناسك الفارسي الطبع الأخير ص91؛ لا يجب التلفّظ بالتلبية في عقد الإحرام إلّا مرّة واحدة ، لكن يستحب التكرار .
الشيخ الفاضل : الواجب من التلبية مرة واحدة ، نعم يستحب الاكثار بها و تكريرها ما استطاع . . . 6 .
الشيخ المكارم : يجب في الإحرام الإتيان بالتلبية (على النحو الّذي مرّ) مرّة واحدة و يستحب بعد ذلك تكرار التلبية في الحالات المختلفة بقدر الإمكان . . . 7 .
لبس الثوبين
في التحرير : الثالث من الواجبات ، لبس الثوبين بعد التجرّد عمّا يحرم على المحرم لبسه يتزر بأحدهما و يتردّى بالآخر و الأقوى عدم كون لبسهما شرطاً في تحقق الإحرام بل واجباً تعبّدياً . . .
السيد الخوئي : الأمر الثالث : لبس الثوبين بعد التجرّد عمّا يجب على المحرّم اجتنابه